-->
مساحة إعلانية

تصريح عاجل من اللواء "مازن الجراح" للوافدين في الكويت



يعتبر مشروع زيادة الرسوم على خدمات الوافدين في طور الدراسة ولم يتم اتخاذ اي قرار رسمي حتى الان لأنه الموضوع سوف تتم دراستة وبحثة من الجهات المعنية بذلك وسوف يخرج عندما يتم صياغته بصورة مناسبة  حيث اننا ندرس الموضوع من جميع جوانبه حتي لا يهضم حق الكويت او حق الوافد.

وأشار الجراح الى ان «الرسوم الحالية باتت لا تتناسب والظروف، لكونها اقرت منذ عشرات السنين ولم يطرأ عليها تعديل، ناهيك عن عمليات التلاعب التي بدأت تتضح من خلال استغلال ضعف الرسوم الحالية لتحقيق فوائد، مثل الحصول على مجانية العلاج الحكومي وعلى الدواء بعشرات الالاف من الدنانير، الامر الذي يشكل ضغطاً على موازنة الدولة وخدمات وزارة الصحة وبما يؤثر على الخدمات المقدمة.

واكد اللواء الجراح انه ليس ضد الوافدين إنما ضد تجار الاقامات الذين يستغلون الوافدين ،وكأن الكويت “امشي وحصل فلوس ” لافتا إلى ان هناك تعاونا مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل للقضاء على تلك الظاهرة التي تؤثر على سمعة الكويت وضد هؤلاء الجشعين الذين يستغلون الوافدين الذين يسعون إلى تحسين وضعهم الاجتماعي.


وعن الابعاد الذي يتم ضد الوافدين او بالاحرى ضد المتشاجرين اكد انه لا يتم ابعاد اي شخص عن مشاجرة فردية وقتية انما الابعاد يتم عندما يتم استدعاء المشاغب لاصدقائه وتبقي “هوجة” كبيرة ، يتم الابعاد عندما يلجأ المشاغب للعنف ويغيب القانون عمدا، مؤكدا : عندنا قانون أطالب الشخص صاحب الهوشة ان يلجأ اليه وسوف يأخذ له حقه من اي شخص كائن من كان مهما علا منصبه لافتا إلى ان بابه مفتوح للجميع ليأخذ كل صاحب حق حقه.
وعن البدون الثمانية الذين طلبوا لجوءا إلى بريطانيا قال الجراح انهم سوف يعودون إلى الكويت مرة أخرى حيث ان بريطانيا لم تستجب لطلبهم، لافتا إلى انه سيعود قريبا سبعة من الثمانية لانه يوجد واحد من الثمانية اشخاص ادعى انه بدون والحقيقة غير ذلك فهو الوحيد الذي لن يدخل الكويت، لأنه مزور.


وبشأن الأمن في المطارات أكد أنه بحث مع وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط البريطاني توبايس الوود اليوم تلك النقطة التي أصبحت مهمة للغاية في الواقع” بعد “الأحداث الإرهابية” الأخيرة، وقام بزيارة تعاون امنية الى المطار لمعرفة الثغرات الامنية الموجودة ومحاولة معالجتها امنيا في ظل التعاون الامني الثنائي.

وعن التسهيلات التي تقدم للكويتيين الراغبين دخول بريطانيا اكد الجراح انه تم تسهيل الاجراءات بالدخول على الموقع الالكتروني وملء النموذج الخاص بدخول بريطانيا بدون الحاجة للذهاب إلى سفارة المملكة.
وأوضح أنه سيتم الرد إلكترونياً وسوف تكون التأشيرة صالحة لمدة ثلاثة اشهر ، وستة أشهر من لحظة دخول المملكة.


اقرأ أيضاً

» شجاعة مصري بالكويت تكلفه تقطيع يده


» اسعار المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة والسجائر تزيد للضعف


» «البلدية» قد تستغني عن 40 في المئة من الموظفين الوافدين






شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.