-->
مساحة إعلانية

الرسوم الجديدة.. 300 دينار التحاق بعائل للأب والأم و200 للزوجة و150 للأطفال


اعتمد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد جدول الرسوم الجديدة المقترحة على قانون إقامة الأجانب في البلاد، وجدول الزيادة على قيمة المخالفات المرورية، ومن المقرر أن يُرفع الجدولان المقترحان الى مجلس الأمة خلال الاسابيع المقبلة، لإدراجهما على جدول أعمال لجنة الداخلية والدفاع البرلمانية، تمهيداً لتدارسهما وإقرارهما بعد موافقة المجلس.



وقالت مصادر أمنية لـ «الراي» ان «توجه الدولة لخفض الموازنة العامة للدولة من خلال تقليص مصروفاتها، وكذلك وجود دراسات لرفع الدعوم عن المواد المدعومة ضمن حزمة اجراءات مواجهة العجز بسبب انخفاض اسعار النفط، سوف يواكب بزيادة قيمة الخدمات المقدمة للوافدين، بما في ذلك رفع رسوم الاقامة ورفع قيمة المخالفات المرورية، بهدف زيادة مداخيل الدولة، ولكون الرسوم القائمة حالياً مضى عليها 40 سنة وباتت لا تواكب الطفرة المعيشية، ولا تساعد على ردع المخالفين لبساطتها إن لم يكن ضآلتها».

وكشفت المصادر عن جدول الزيادات المقررة لرسوم الاقامات كالتالي: رسوم التحاق بعائل للام 300 دينار ورسوم التحاق بعائل للاب 300 دينار أيضاً ورسوم التحاق بعائل للزوجة 200 دينار وللاطفال 150 ديناراً.

وفي ما يخص الزيارات، فقد زاد الرسم من دينارين الى 30 ديناراً عن كل شهر، على ان تجدد لمدة 3 أشهر كحد اقصى.

وتضمنت الجداول زيادة رسوم الاقامة في القطاع الحكومي الى 20 ديناراً عن السنة الواحدة والقطاع الخاص 20 ديناراً ورسم الاقامة الموقتة 20 ديناراً بزيادة قدرها 100 في المئة عما كان معمولاً به سابقاً.



وعلى صعيد زيادة قيمة المخالفات المرورية فيتضمن المقترح التالي: 100 دينار لتجاوز الاشارة الحمراء و40 ديناراً لمخالفة السرعة الزائدة عن الحد المسموح به بمعدل 20 كيلومتراً، و 60 ديناراً اذا زادت السرعة 30 كيلومتراً عن الحد المسوح به و80 ديناراً اذا زادت عن 40 كيلومتراً و100 دينار اذا زادت عن 50 كيلومتراً فوق الحد المقرر للسرعة، بزياده قدرها 100 في المئة عما كان معمولاً به سابقاً.

وتضاعفت قيمة المخالفات التي تصل الى 30 ديناراً لتصبح 60 ديناراً، وكذلك المخالفات التي تتراوح حالياً بين 10 دنانير و15 ديناراً لتصبح 20 و30 ديناراً، أي بمقدار الضعف.




شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.