-->
مساحة إعلانية

مستشار الجمارك : تخفيض جمارك سيارات «1600 سي سي».. وإعفاء تام لـ «1300 سي سي»




أعلن مستشار الجمارك لنادي الخليج المصري كيلاني عبدالسلام بدء تطبيق المرحلة الثانية من اتفاقية الشراكة المصرية - الأوروبية والتي تتضمن إعفاء السيارات الأوروبية ذات السعة 1300 سي سي فأقل من الرسوم الجمركية، مع تطبيق ضريبة مبيعات ورسم تنمية بنسبة 15% فقط.




وأوضح في تصريح خاص لـ «الأنباء» أن الإعفاء هو عبارة عن تطبيق لجداول ملحقة باتفاقية الشراكة، ومضيفا ان الجمارك بدأت في تطبيق مرحلة جديدة من التخفيضات الجمركية على واردات السيارات المستوردة من الاتحاد الأوروبي بنسبة 10% اعتبارا من بداية يناير 2016، وفقا لاتفاقية الشراكة المصرية - الأوروبية.

وتشمل شريحة الإعفاء الجديدة للسيارات الواردة من الاتحاد الأوروبي السيارات سعة حتى 1600 سي سي من الفئة المقررة، لتصبح التعريفة الجمركية بنسبة 16% فقط بدلا من 40%، أما في باقي السيارات فوق 1600 سي سي، التي تخضع للفئة المقررة بالتعريفة الجمركية 135%، ستخفض إلى 54%.




وتسمح اتفاقية الشراكة المصرية - الأوروبية بتخفيض الجمارك على السيارات المستوردة من الاتحاد الأوروبي 10% سنويا، لتصل إلى 0% بحلول 2019، فيما تستمر الجمارك ثابتة عند 40% على السيارات الواردة من المناشئ الأخرى مثل كوريا واليابان والصين.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.