-->
مساحة إعلانية

وزير العدل الكويتي: المساس بالعمالة المصرية لدينا خط أحمر


أكد المستشار أحمد الزند وزير العدل ويعقوب عبد المحسن الصانع وزير العدل ووزير الأوقاف والشئون الإسلامية بدولة الكويت، حرص كلا البلدين على دعم وتطوير أواصر التعاون المشترك بينهما في كافة أوجه ومجالات التعاون بصفة عامة، وفي المجال القضائي والقانوني بصفة خاصة، في ظل علاقات الأخوة والتوأمة التي تربط بين قيادتي وحكومتي وشعبي البلدين الشقيقين.


جاء ذلك خلال استقبال المستشار الزند لوزير العدل الكويتي والوفد المرافق له الذي يزور مصر حاليا.

واتفق الوزيران خلال اللقاء على تفعيل أعمال اللجنة القضائية المشتركة بين البلدين، بحيث تعقد اجتماعاتها بشكل دوري كل 6 أشهر بالتناوب بين البلدين، وكذلك العمل على تحديث وتطوير اتفاقيات التعاون القضائي بين البلدين في ضوء اتفاقيات الأمم المتحدة المعمول بها بهذا الشأن، وامتدادها لتشمل مجالات جرائم مكافحة الفساد والإرهاب وغسل الأموال وغيرها.

وأكد المستشار أحمد الزند أهمية التنسيق والتشاور واتخاذ مواقف موحدة بين الأقطار العربية المختلفة، في شأن الحفاظ على التشريعات التي تتفق مع الثوابت الخاصة بالعقيدة الدينية والقيم والعادات والتقاليد التي قد تتناقض في بعض الأحيان مع الدوائر الغربية، لإبراز أهمية تلك الثوابت الراسخة لدى شعوب ودول العالم العربي.


ومن جانبه، أكد وزير العدل الكويتي اعتزاز بلاده بقضاة مصر الذين يعملون جنبا إلى جنب مع أشقائهم بالكويت، والذين يعملون في ظل مناخ يتسم بالحرص التام على استقلال القضاء وعدم التدخل في شئونه وأحكامه.

وقال الوزير الكويتي إن الجالية المصرية في دولة الكويت يبلغ تعدادها حاليا نحو 700 ألف شخص يلاقون معاملة طيبة وحسنة داخل وطنهم الثاني، ويعملون في كافة أوجه المهن والوظائف.. مشيرا إلى أن المساس بالعمالة المصرية بالكويت يعد خطا أحمر.

اقرأ أيضاً












شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.