-->
مساحة إعلانية

الكويت تنشئ صندوقاً لتلقي المساهمات النقدية لمواجهة تداعيات كورونا


الكویت - مباشر: أعلن رئیس مركز التواصل الحكومي الناطق باسم الحكومة الكویتیة طارق المزرم، الیوم الثلاثاء، انشاء صندوق لتلقي المساھمات النقدیة من المؤسسات والشركات والأفراد لدعم جھود الحكومة في مواجھة تداعیات انتشار عدوى فیروس كورونا المستجد (كوفید 19).

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقد بقصر السیف اللیلة عقب اجتماع (لجنة العودة) المشكلة لمتابعة الخطط المعنیة بعملیات إعادة المواطنین الكویتیین إلى أرض الوطن والعالقین نتیجة تداعیات تفشي وباء فیروس كورونا المستجد حول العالم، بحسب وكالة أنباء الكويت "كونا".

وذكر المزرم أن انشاء الصندوق المؤقت لدى الامانة العامة لمجلس الوزراء جاء استنادا الى قرار مجلس الوزراء في ھذا الشأن، موضحا أنه تم انشاء موقع الكتروني لتقلي المساھمات وسیتم الاعلان عن تفاصیل أسماء البنوك.

وأعرب عن جزیل الشكر لرئیس وأعضاء السلطة التشریعیة على تعاونھم الكبیر في اقرار تعدیلات مشروع القانون المتعلق بالاحتیاطات الصحیة للوقایة من الأمراض الساریة بما یشمل عقوبات مغلظة ورادعة تتناسب مع الأوضاع الصحیة الحالیة.

وأضاف المرزم، أن الجھد المبذول من أعضاء اللجان البرلمانیة واستعجال رفع التقاریر ذات الصلة جسد ما تفضل به رئیس مجلس الأمة من أن الحكومة والبرلمان الیوم فریق واحد وفي خندق واحد لمواجھة الفیروس ومن ثم حمایة المواطنین والمقیمین من اي اثار صحیة في ھذا الجانب.

ودعا الناطق باسم الحكومة الكویتیة/ جمیع المواطنین والمقیمین الى الالتزام بتعلیمات السلطات الصحیة، مؤكد ان فرض حظر التجول الجزئي لا یعني ان تكون الحیاة طبیعیة في الفترة الصباحیة إذ "نطلب من الجمیع الالتزام في البقاء بمنازلھم لتجنب نشر العدوى بخاصة ان الحكومة قطعت شوط في مواجھة الفیروس إلا أن الطریق طویل وعلینا الالتزام بالتعلیمات ذات الصلة".


شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.