-->
مساحة إعلانية

«فيتو» طلابي ضد سحب لوحات السيارات المخالفة



استنكر عدد من ممثلي طلبة جامعة الكويت في موقعي الخالدية وكيفان ما أسموه «التعسف» في تطبيق قرار سحب لوحات السيارات المخالفة بعد دخوله حيز التنفيذ مطالبين وزير الداخلية باستثنائهم من تطبيق هذا القانون في ظل عدم توافر مواقف كافية لهم وعدم وجود أماكن بديلة بسبب كثرة الإشغالات.

وشددوا على ضرورة النظر بعين الرأفة للطلبة حيث ان هذا القانون سيؤثر سلباً على تحصيلهم العلمي من خلال تأخرهم عن المحاضرات نتيجة إهدار الوقت في البحث عن موقف مناسب لسياراتهم.

وأعلن أمين سر الهيئة الإدارية بالاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الجامعة محمد الخالدي عن «قيام الاتحاد بمخاطبة الإدارة العامة للمرور من أجل العمل على استثناء جموعنا الطلابية من قرار وزارة الداخلية الأخير والمتعلق بسحب لوحات ورخص السير من قبل رجال المرور بحق السيارات التي تعرقل انسياب الحركة المرورية أو التي تقف في الأماكن غير المخصصة للوقوف».

وأضاف الخالدي أن «هذا المطلب يأتي حرصاً من قبل الهيئة الإدارية على تذليل كافة المشاكل والصعاب التي تواجه الطلبة خصوصاً في موقعي الجامعة بكيفان والخالدية في ظل قلة المواقف وعدم وجود أماكن بديلة لهم نتيجة كثرة الإشغالات والتعديلات بتلك المنطقة وزيادة الأعداد الطلابية وقلة الطاقة الاستيعابية للمواقف ما يضطرهم للوقوف في الأماكن غير المخصصة وبالتالي تعرضهم ووقوعهم في تلك المخالفات والتي سوف تلقي أعباء اضافية عليهم».

وناشد الخالدي «كافة الأطراف سواء الإدارة الجامعية أو وزارة الداخلية أو وزارة الأشغال العامة بالعمل على وضع حل لمعالجة تلك المشكلة حفاظاً على حقوق جموعنا الطلابية حتى لا تتسبب تلك المشكلة في تشتيت أذهانهم وإلقاء أعباء إضافية على كاهلهم وذلك بدلاً من تخفيفها حفاظاً على مسيرتهم الدراسية ونجاحهم وتفوقهم».

وبدوره طالب رئيس جمعية كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة الكويت وليد الهاملي باستثناء تطبيق آلية القانون الجديد للمرور بحق الطلاب بموقع الجامعة بكيفان والخالدية في ظل عدم كفاية المواقف والأماكن البديلة لهم.

‎ولفت إلى انه «يتوجب على جميع الجهات العمل على استثناء الجموع الطلابية من الوقوع تحت طائلة هذا القانون مراعاة لظروفهم في ظل هذا النقص الكبير لمواقف السيارات وعدم وجود الأماكن البديلة لهم حتى لا يتعرضون لتحرير مثل هذه المخالفات المجحفة بحقهم خصوصاً أنهم يقومون بمراجعة محاضراتهم الدراسية واستكمال مسيرتهم العلمية».

ومن جانبه استنكر نائب رئيس جمعية كلية التربية بجامعة الكويت عامر المطيري تفعيل قانون المخالفات على طلاب وطالبات الجامعة لاسيما في ظل عدم توافر المواقف الكافية والمناسبة لاعداد الطلاب والطالبات.

وطالب جميع الجهات الحكومية برفع الظلم عن الطلبة ومراعاة ظروفهم واستنثاء مواقع كليات الجامعة من قانون المخالفات الجديد مشيراً إلى أنه «من المجحف تطبيق هذا القانون في ظل هذا النقص الكبير لمواقف السيارات المتوافر للطلبة».

ودعا «كافة الجمعيات واتحاد الطلبة التعاون والتنسيق للسعي في حل هذا المشكلة من خلال عدة آليات وطرق لايصال صوت الطلبة سواء من خلال الالتقاء بالمسؤولين أوالوقفات التضامنية وكذلك التفاعل مع (الهاشتاق) الرافض لهذا القانون».

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.